القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

المسماري مطامع تركيا اصبحت مكشوفة امام "معركة ليبيا" ويعلق ان مصر مواقفها حيادية

 المسماري مطامع تركيا اصبحت مكشوفة امام "معركة ليبيا" ويعلق ان مصر مواقفها حيادية


المسماري مطامع تركيا اصبحت مكشوفة امام "معركة ليبيا" ويعلق ان مصر مواقفها حيادية


ليبيا (نشر الاخبار) - قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء احمد المسماري مساء يوم الاحد، في خطاب متلفز ان الحرب القائمة في ليبيا هي ضد الارهاب والمليشيات المسلحة حيث ان تاثير الارهاب لا يقتصر على شعب ليبيا وحسب وانما على الدول المجاورة والمنطقة باكمالها.

وأضاف اللواء أحمد المسماري إلى أن أهداف تركيا والحزب الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان "هدفها واضح" وهو السيطرة على المشتقات النفطية والغاز والبترول على الاراضي اليبية، واتخاذ البلاد قاعدة له للتوسع في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي المسماري خلال مؤتمر صحفي، الخطر الداهم هو من قبل المتطرفين بقيادةالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهدف واطماع تركيا صارات واضح، وهو السيطرة على قاعدة انطلاق استراتيجية للسيطرة على دول الجوار، وهو خطر يهدد جميع الدول المجاورة".

واشار ان تركيا تزعم إلى السيطرة على "المشتقات النفطية" ومقدرات الشعب الليبي. الغزو والاحتلال التركي يهدد كل دول جوار ليبيا.

كما ثمن اللواء أحمد المسماري الموقف والمبادرة المصرية برئاسة السيسي في ليبيا، مشيرا إلى أنه "لا غرابة في الموضوع.. وان مصر العربية لها تاريخ طويل بالمواقف القومية العربية الهادفة الحازمة.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي  ان "القيادة المصرية" متأكدة أن الجيش الوطني الليبي قام بدوره على أكمل وجه.. والموقف المصري مبني على المواقف العربية الاصيله معركتنا هي معركة قومية".

واضاف قائلآ: لماذا تستغرب الناس والشعوب العربية عن اتخاذ مصر كمثل هذا المواقف، هذه مصر العربية القومية ومواقفها العظيمة دائما التي تمتاز بالعروبة، مصر كانت خطوة بخطوة مع القيادة العامة الليبية.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد أعلن استعداد بلاده لمساعدة القبائل الليبية للدفاع عن بلادها بترحيب شعبي كبير، وسط إجماع خبراء ومراقبين على أهمية تلك الخطوة على طريق وضع حد لـ "التغوّل التركي"، ووقف أعمال الميلشيات الإرهابية والمرتزقة الداعمين لحكومة فايز السراج.

وخلال كلمة ألقاها، السبت، في قاعدة جوية قرب حدود مصر الغربية التي يبلغ طولها نحو 1200 كيلومتر مع ليبيا، قال الرئيس المصري: "نحن مستعدون لتدريب شباب القبائل وتجهيزهم وتسليحهم تحت إشراف زعماء القبائل"، مؤكدا أن "مصلحة مصر الوحيدة في ليبيا أن تكون مستقرة وآمنة".

كما أشار المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء احمد إلى أنه تم فرض منطقة للحظر الجوي تبدأ شرق مدينة سرت وإلى ما بعد منطقة الهيشة.
وقال اللواء احمد المسماري..سنتعامل مع أي هدف في منطقة الحظر الجوي التي فرضها الجيش الوطني الليبي"

كما أضاف قائلآ اللواء المسماري إلى أنه تم منع تداول أي اسرار تتعلق بتحركات "الجيش الوطني الليبي" ونشكر المساهمين في معركة ليبيا والحرب  لأنهم لم ينشروا أي معلومات بشأن تحركات الجيش الوطني  الليبي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع