القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

الدوري الانجليزي: استئناف الموسم بعد وباء كورونا والموافقه على اهم البروتكولات

 الدوري الانجليزي: استئناف الموسم بعد وباء كورونا والموافقه على اهم البروتكولات


الدوري الانجليزي: استئناف الموسم بعد وباء كورونا والموافقه على اهم البروتكولات


الدوري الانجليزي (نشر الاخبار) - اندية الدوري الانجليزي تم التوافق على اهم المباريات لكرة القدم وعلى اهم النقاط من البروتوكولات وموعد جدول المباريات لاجل استئناف الموسم بعد فترة انقطاع الدوري الانجليزي وذلك نتيجة وباء فيروس كورونا المستجد والاخطر انتشار حول العالم وجاء ذلم من باب الحرص والاجراءات الوقائية .


حيث تم طرح العديد من النقاط والبروتكولات الذي تم النقاش علية وأحدث اجتماع للأطراف المعنية يوم الخميس، تفاصيل الإجراءات الطبية والتشغيلية، بما في ذلك عدد أفراد الجهاز الفني الذين سيسمح لهم بحضور المباريات القادمة خارج الديار.

ويستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأربعاء القادم بإقامة أول مباراتين من بين 92 مباراة متبقية على نهاية الموسم، إذ يلتقي مانشستر سيتي على أرضه مع أرسنال بينما يلعب أستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد.

وستقام كل المباريات المتبقية بدون جماهير وفي حضور 300 فرد فقط - من بينهم أطقم البث التلفزيوني والصحافة المكتوبة والمعلقون ومسؤولو مكافحة المنشطات - في الاستاد خلال أيام المباريات.

وستقسم الاستادات إلى ثلاث مناطق وستتضمن المنطقة الحمراء 20 لاعبا و12 فردا من الجهازين الفني والطبي بالإضافة لخمسة أفراد آخرين من ”العاملين المهمين“.

وتتضمن الإجراءات الأخرى تنظيف الرايات الركنية وإطار المرمى ولوحات التغييرات وكرات اللعب، بينما يرتدي الجهاز الطبي معدات وقاية أثناء علاج اللاعبين.

وسيخضع اللاعبون لفحوص فيروس كورونا في ملاعب التدريب بأنديتهم قبل الذهاب للاستادات لخوض المباريات.

وتدخل الفرق أرض الملعب بصورة منفصلة، بدلا من سير اللاعبين بجانب بعضهم بعضا، وستشهد المباريات فترات توقف من أجل تناول المشروبات في كل شوط.

ويعاد تخطيط المنطقة الفنية للمدربين للسماح بالمزيد من التباعد الاجتماعي، ويطبق الأمر نفسه على مقاعد البدلاء.

وسيستمر استخدام نظام حكم الفيديو المساعد لكن مركز ستوكلي بارك الواقع بالقرب من لندن، والذي يضم طاقم التحكيم والمعدات، سيعاد تنظيمه أيضا للسماح بمزيد من التباعد بين العاملين.

لكن لن يكون مطلوبا من البدلاء وأفراد الجهاز الفني وضع كمامات ولا يتعين على اللاعبين وضع كمامات أيضا عند دخول الاستادات أو غرفة الملابس.

وحث المسؤولون الأندية على عدم استخدام الفنادق للإقامة قبل المباريات واستخدام الطائرات بشكل أكبر في السفر إلى المباريات خارج الديار إذا كان ذلك ممكنا.

كما يقف اللاعبون دقيقة صمت من أجل موتى الجائحة وستتضمن قمصان اللاعبين شعارا على شكل قلب تكريما للعاملين في خدمة الصحة الوطنية أثناء الأزمة.

المصدر: رويترز
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع