القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

اخبار السعودية | التحالف العربي قام بالتصدي لطائرات مسيرتين تابع للحوثيين على اراضية

 اخبار السعودية | التحالف العربي قام بالتصدي لطائرات مسيرتين تابع للحوثيين على اراضية

اخبار السعودية | التحالف العربي قام بالتصدي لطائرات مسيرتين تابع للحوثيين على اراضية

اخبار السعودية (نشر الاخبار) - صرحت وكالة الاخبار للمملكة العربية السعودية بالتصدي لطائرات مسيرتين تابع للحوثيين اطلقتها باتجاة اراضي المملكة العربية السعودية وتم التصدى لها من قبل الدفاعات الجوية السعودية.

وذكرت الوكالة الاخبارية السعودية، عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد ركن تركي المالكي، قائلآ تم اطلاق طائرتين مسيرتين باتجاة مركز التحالف في اليمن في مدينة مارب اليمنية وتم استهداف احياء سكنية وجرح مواطنين بالقرب من الاراضي السعودية وطائرتين مسيرتين تم اطلقهما علي مدينة السعودية خميس مشيط الحدودية مع اليمن منفذا الوديعة.


وقال المالكي وفقا لما نقلته الوكالة الرسمية ”قوات التحالف تمكنت .. اليوم الاثنين من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار (مسيّرة) أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط)“.

ولم يؤكد الحوثيون الهجوم. وذكرت وسائل إعلام تابعة للحركة أن طائرات التحالف الحربية شنت العشرات من الضربات الجوية يوم الأحد على عدة محافظات من بينها مأرب حيث يستعر القتال منذ ثلاثة أشهر.

وانتهى الأسبوع الماضي أجل وقف لإطلاق النار أعلنه التحالف من جانب واحد في أبريل نيسان دون أن يؤدي إلى هدنة دائمة، بعد أن رفضت حركة الحوثي العرض، بينما استمر العنف في عدة محافظات.

ومع ذلك، انخفضت وتيرة الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على المدن السعودية بشكل كبير هذا العام بفضل جهود السلام التي يقودها المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن جريفيث والمحادثات غير المباشرة بين المملكة ومسؤولي الحوثي.

المصدر: رويترز
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع