القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

تعرف على المرض الغامض المصاحب للاطفال المستجد نتيجة كوفيدا19

تعرف على المرض الغامض المصاحب للاطفال المستجد نتيجة كوفيدا19


تعرف على المرض الغامض المصاحب للاطفال المستجد نتيجة كوفيدا19


مرض كاواساكي (نشر الاخبار) - دلالة تجدد بأن الاطفال يصاحبها مرض نتيجة الاصابات بـ"فيروس كورونا" وذلك ما اكد علية الاطباء حيث قال الاطباء، ان المرض كاواساكي مرض "غامض" يصيب فية الاطفال.

وصرح فية حاكم ولاية نيوورك يوم الجمعة، يوجد من الاطفال المصابين بافيروس كورونا يصاحبه مرض غامض بذلك حيث ان الوفيات من الاطفال وفاة طفل بذلك المرض، المصاحب بفيروس كوفيدا19 واضاف قائلآ يوجد حالات الاصابة حاليآ 73 حالة. 

والمتلازمة النادرة التي تحدث عنها الوزير البريطاني هو، مرض كاواساكي (Kawasaki's Disease)، و هو داء نادر يصيب الأطفال دون سن الخامسة

ومنذ أسبوعين، أبلغت عدة دول عن عوارض قريبة من مرض كاواساكي النادر، وبينما العلاقة مع كوفيد-19 لم تثبت رسميا حتى لآن، لكن العلماء يعتبرون ذلك مرجحا.

وتم تحديد الأطفال الذين يعانون من "مضاعفات نادرة"، قد تكون خطيرة ويعتقد أنها مرتبطة بفيروس كورونا، في 7 ولايات على الأقل، بالإضافة لمنطقة واشنطن العاصمة.

ويقول الأطباء أن الزيادة لا تشير بالضرورة إلى أن عدد هذه الحالات قد ازداد، لكنها من المحتمل أن تكون نتيجة زيادة الوعي بالمشكلة، التي أطلق عليها اسم "متلازمة الالتهابات المتعددة في الأطفال" هذا الأسبوع.

وقالت محطة "إن بي سي" إنها رصدت 85 حالة إصابة بمتلازمة الالتهابات على الأقل بين الأطفال في الولايات المتحدة، معظمها في ولاية نيويورك.


وأبلغ مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن العاصمة أيضا عن وجود مرضى، بالإضافة إلى 15 طفلا آخرين في العناية المركزة، بسبب متلازمة الالتهابات المتعددة في الأطفال.

وقال مايكل بيل، رئيس قسم العناية المركزة في المستشفى الوطني للأطفال: "يعاني الأطفال من نوع من الالتهاب الحاد.. أعتقد أنها مضاعفات لمرض جديد يتطور، نحن نتعلم المزيد والمزيد عن هذه المتلازمة وعواقبها"، وفقا لموقع "توداي".

ويبدو أن المتلازمة التي تم تحديدها حديثًا ناتجة عن فرط نشاط جهاز المناعة لدى الطفل بعد الإصابة بفيروس كوفيد-19.

ومع ذلك، لا يزال من السابق لأوانه ربط جميع الحالات بفيروس كورونا.

وقال الدكتور أودري جون، رئيس قسم الأمراض المعدية للأطفال في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا: "ما زلنا جميعا ننتظر الدليل القاطع للتأكد من أنها مرتبطة بكوفيد-19".

وتشابه أعراض "متلازمة الالتهابات المتعددة في الأطفال" أمراض التهابية أخرى، مثل مرض كاواساكي.

ويمكن أن تؤدي المتلازمة بالأطفال للإصابة بحمى عالية، وإسهال شديد، وطفح جلدي، وفي الغالب عيون حمراء أو التهاب الملتحمة. وقال جون "الميزة الأكثر إثارة للقلق هي أن لديهم مشاكل في وظائف القلب".

وتشمل هذه الأعراض : ارتفاع درجة الحرارة بشكل مستمر ودون أن يتغير على الأقل لمدة 5 أيام، واحمرار في لحمية العينين من دون وجود إفرازات قيحية، وظهور أنواع مختلفة من الطفح الجلدي الذي يظهر على منطقة الظهر والأطراف، وعادة ما يتضمن منطقة الحفاظات لدى الرضع




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع