القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

الكويت | ترفع من الاجراءات الاحترازية ضد الوباء بـ"فيروس كورونا" والاستمرار بالتصدى للمرض

الكويت | ترفع من الاجراءات الاحترازية ضد الوباء بـ"فيروس كورونا" والاستمرار بالتصدى للمرض


الكويت | ترفع من الاجراءات الاحترازية ضد الوباء بـ"فيروس كورونا" والاستمرار بالتصدى للمرض



الكويت (نشر الاخبار) - الحكومة الكويتية ترفع من الاجراءات الاحترازية ضد الوباء فيروس كوفيدا 19 الذي اصبح الخطر الاكبر على البشرية ونظرآ للحظر الشامل في الكويت من باب الحرص والسيطة التامة على فيروس كورونا.

واضاف قائلآ وزير الداخلية لدولة الكويت الجمعة، يعتبر الحظر الشامل هي نتيجة السيطرة على الوباء لاحتواء الفيروس من الانتشار والبدء قبل المرحلة الاخيرة لعودة الحياة ماقبل العيد الفطر المبارك وعودة الحياة بشكل تدريجي حتى بعد عيد الفطر المبارك.

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح اليوم، نأمل في عودة الحياة الطبيعية تدريجياً بعد العيد الفطر وانهاء الحظر الشامل.



وأضاف أنه ستبدأ الحياة في العودة إلى طبيعتها تدريجيا بعد انتهائه، حيث ستكون السلطات الصحية قد انتهت من إجراءاتها الصحية بخصوص الفيروس.

من جانبه، قال وزير الصحة باسل الصباح: "سيكون هناك انفتاحا تدريجيا للحياة، بعد انتهاء الحظر الشامل".

أما وزير التجارة الكويتي خالد الروضان، فأكد أن المخزون الاستراتيجي "متوفر ويكفي لمدة طويلة"، مؤكدا على أن الحكومة "لن تسمح بأن تتحول الأزمة الصحية إلى أزمة غذائية".

وأضاف أن خدمة حجز المواعيد الإلكترونية للتسوق في الجمعيات، "ستستمر بالعمل، على أن يتم السماح لكل شخص التسوق في الجمعيات مرة كل 6 أيام".


ونوه الوزير إلى أن شركات التكييف والصيانة مستثناه من الحظر الشامل.

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، مريم العقيل، أن الجمعيات التعاونية ستواصل عملها خلال فترة الحظر الكلي دون انقطاع.

كما أعلن وزير البلدية وليد الجاسم، السماح للأسواق المركزية والبقالات بالاستمرار بالعمل خلال فترة الحظر الشامل.

وكانت الحكومة قد أعلنت تطبيق الحظر الشامل في الكويت ابتداء من الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد الموافق 10 مايو، حتى الـ30 من مايو.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع