القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

الدوري الاسباني| صرح في جدول استئناف الدوري لهذا الموسم 2020

 الدوري الاسباني| صرح في جدول استئناف الدوري لهذا الموسم 2020


 الدوري الاسباني| صرح في جدول استئناف الدوري لهذا الموسم 2020



الدوري الاسباني (نشر الاخبار) - اعلن اليوم السبت رابطة  لادارة للدوري الاسباني عن اعادة جدول مباريات الموسم يوم السبت 31 شهر 5 مارس.ويسعى نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم مباريات مع نظيره ريال مايوركا بعد توقف وباء فيروس كورونا كوفيدا 19 المستجد.

واضاف مدير الدوري الاسباني دامت توقف موسم الدوري الاسباني فترة ومدة 3 اشهر نتيجة وباء فيروس كورونا، بينما يلعب ريال مدريد وسط جماهيرية  على ارضه ضد ايبار في 14 ابريل من هذا الشهر.
وقال ادراة الدوري الاسباني ان الموسم سوف يبدا يوم الاحد القادم من هذا الشهر وستكون قمة محلية بين اشيبلية وريال بيتيس في تاريخ 11 يونيو مع بداية موعد الدوري.


ومثل الدوري الألماني، الذي أصبح في وقت سابق من الشهر الحالي أول بطولة دوري كبرى في أوروبا تبدأ من جديد بعد توقفها بسبب الجائحة، ستقام جميع مباريات الدوري الإسباني حتى نهاية الموسم بدون جماهير.

وأكد مصدر في رابطة الدوري أن ريال مدريد سيخوض مبارياته الست المتبقية على أرضه باستاد ألفريدو دي ستيفانو الذي تبلغ سعته ستة آلاف مشجع ويقع في مقره التدريبي بسبب خضوع ملعبه سانتياجو برنابيو لعملية تحديث في الوقت الحالي.

كما يجري ليفانتي تعديلات على ملعبه سيوتات دي بلنسية وأكد الأسبوع الماضي أنه سيخوض مبارياته الأخيرة على أرضه في بلدة لانوسيا التي تبعد أكثر من 150 كيلومترا عن ملعبه المعتاد.

وكان برشلونة متقدما بنقطتين على ريال مدريد بعد 27 مباراة عندما توقف الموسم في مارس آذار بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكشف المنظمون عن جدول أول جولتين فقط من المباريات رغم أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أكد إقامة مباريات في جميع أيام الأسبوع حتى ختام الموسم في 19 يوليو تموز.

كما كشف تيباس عن خطة لتكريم هؤلاء الذين أودى الفيروس بحياتهم، وحث المشجعين على تسجيل إشادة بالضحايا بأصواتهم، وستبث لاحقا في الاستاد وعبر التلفزيون في الدقيقة 20 من كل مباراة.

وأبلغ تيباس شبكة موفيستار التلفزيونية ”الجماهير تجعل كرة القدم استثنائية وبما أنهم لا يستطيعون الوجود في الاستاد فإننا أخذنا هذه المبادرة حتى يمكنهم لعب دور في عودة المسابقة وإظهار مساندتهم لأبطال كوفيد-19“.

وأضاف ”نريدهم أن يشعروا بأنهم قريبون من أنديتهم رغم أنهم لن يكونوا موجودين في الاستاد لإحداث الضجيج. بهذه الطريقة سيكون بوسع اللاعبين أيضا سماع مساندة جماهيرهم“.

ومن المنتظر أن يصبح دوري الدرجة الأولى الإسباني ثاني مسابقة في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا تستأنف نشاطها بعد الدوري الألماني، إذ ينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز في 17 يونيو حزيران ودوري الدرجة الأولى الإيطالي في 20 يونيو حزيران.

المصدر: رويترز
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع