القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

ليبيا | تتعرض طرابلس لقصف هزا اركان المدينة وقطع الامدادات

 ليبيا | تتعرض طرابلس لقصف هزا اركان المدينة وقطع الامدادات


 ليبيا | تتعرض طرابلس لقصف هزا اركان المدينة وقطع الامدادات


ليبيا (نشر الاخبار) - قوات الجيش الليبي تحوض معاركة قتالية شرسة وقامت بالتصدي الاحد ليلآ، ضد جماعات مسلحة قامت بالهجوم شرق العاصمة اليبية بعد ان تصدت للهجوم القوات الليبي بقيادة خليفة حفتر.وتقدمت القوات الليبي بعد ان فقدت من السيطرة على نصف العاصمة الليبية.

واضاف قائلآ عبر مكالمة هاتفية كنا قد فقدنا السيطرة منذا 13 شهرآ. حيث يوم الاحد تم السيطرة والخوض في المعركة من جديد ضد الجماعات المسلحة قامت بالتسلل نحو المدينة طرابلس ليلآ حيث اكدت شهود اعيان احد سكان المدينة  ابو سليم قريبا من خطوط المواجهة الشرسة الذي شهدت في المواجهة.


 وقال القائد خليفة حفتر متحدثآ عبر مكالمة هاتفية، سنغادر للبقاء على قيد الحياة، ولكن أين يمكننا أن نذهب؟ ... سنكون في الشارع. إنه أمر ميئوس منه

ويحاول الجيش الوطني الليبي الاستيلاء على طرابلس منذ 13 شهرا، لكن المساعدة التي قدمها الجيش التركي هذا العام لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا ساعدتها في استعادة بعض الأرض.

وكان الجيش الوطني المدعوم من الإمارات ومصر وروسيا أعلن الأسبوع الماضي عن حملة جوية جديدة، لكن جل القصف منذ ذلك الحين كان بالمدفعية.

واستعادت قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني الشهر الماضي سلسلة بلدات في الجنوب الغربي من الجيش الوطني الليبي وعاودت فرض سيطرتها بين طرابلس والحدود التونسية.

ونفذت تلك القوات محاولتين لانتزاع السيطرة على قاعدة الوطية الاستراتيجية من الجيش الوطني الليبي لكن تم صدهما لتتحرك بعد ذلك صوب ترهونة معقل قوات حفتر الرئيسي في الشمال الغربي.

وقال مصدر من الجيش الوطني الليبي في وقت متأخر من مساء يوم السبت إن القتال كان الأكثر ضراوة حتى الآن. واستولى الجيش الوطني الليبي لفترة وجيزة على بعض الأرض في أبو سليم.

في غضون ذلك بدأ ضغط المياه في طرابلس يتراجع بالفعل عصر يوم الاحد بعدما ذكر مشروع النهر الصناعي العظيم، مرفق المياه الرئيسي، إن رجالا مسلحين اقتحموا إحدى محطات الطاقة التابعة له في الجنوب.

وقال أحمد الديب عضو اللجنة الادارية المفوض باختصاصات المنطقة الغربية لجهاز مشروع النهر الصناعي إن الرجال قطعوا الكهرباء بسبب نقص في غاز الطهي والسيولة بالبنوك المحلية، وإن شيوخ القبائل بتفاوضون معهم لاستعادة الكهرباء.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط التي تديرها الدولة قالت الأسبوع الماضي إنها تعمل على توفير غاز الطهي من حقل الشرارة النفطي الرئيسي في ليبيا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع