القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

اخبار ايران: عدد الوفيات الجديدة في طهران واعادة فتح المساجد من قبل السلطة


اخبار ايران: عدد الوفيات الجديدة في طهران واعادة فتح المساجد من قبل السلطة



اخبار ايران: عدد الوفيات الجديدة في طهران واعادة فتح المساجد من قبل السلطة




اكدت وزارة الصحة الايرانية اليوم الاثنين، عن عدد الوفيات خلال 24 ساعة ما يقارب 74 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد حيث اضاف المتحدث باسم الوزارة الايرانية كيانوش، في بيان للاعلام الرسمي الايراني ان عدد الاجمالي لحالات الاصابة المؤكدة في انحاء ايران ما يقارب 98647 حالة اصابة.

وما لايقل عن العدد اليومي للوفيات عن 100 حالة من الشهر ابريل نيسان.

وكد الرئيس روحاني في يوم الاحد ان السلطات الايرانية ستعمل على اعادة فتح مساجد العبادة في شهر رمضان الكريم في 132 مدينة ايرانية في اطارة الخطة الجديدة وذلك لتخفيف القيود المفروضة في البلاد.


واختيرت تلك المدن والبلدات لأنها اعتبرت منخفضة الخطورة ولم تظهر بها إصابات جديدة بالفيروس أو وفيات منذ فترة.

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية يوم أن على المصلين في المناطق التي سيُعاد فيها فتح أبواب المساجد الحفاظ على التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات والقفازات وعدم البقاء لأكثر من نصف ساعة في المسجد.

اخر اخبار ايران ومستجدات نتائج فيروس كورونا.



وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء أن وزير الرياضية والشباب في إيران مسعود سلطانيفار قال إن الأندية الرياضية سيُعاد أيضا فتحها في تلك المدن والبلدات.

ورفعت إيران بالفعل حظرا فرضته على التنقلات بين المدن وسمحت لمراكز التسوق والمتاجر الكبيرة باستئناف أنشطتها رغم تحذيرات من بعض المسؤولين الصحيين من احتمال ظهور موجة جديدة من حالات العدوى.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن وزير التربية والتعليم الإيراني، محسن حاجي ميرزائي، قوله إن المدارس ستفتح على الأرجح أيضا في أكثر من 130 مدينة.

أضاف ميرزائي أن من المتوقع إجراء امتحانات آخر العام لطلاب السنوات النهائية في المدارس الثانوية اعتبارا من 6 يونيو حزيران ما لم يكن لوزارة الصحة رأي آخر.

وسعيا لتحقيق توازن بين حماية الصحة العامة وحماية الاقتصاد الذي تضرر بالفعل من العقوبات، لم تفرض الحكومة الإيرانية إغلاقا شاملا على المدن على غرار ما فعلت العديد من الدول الأخرى.

المصدر: رويترز
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع