القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

اخبار كورونا: صرح بومبيو ان الفيروس انتشر من مختبرات الصين

اخبار كورونا: صرح بومبيو ان الفيروس انتشر من مختبرات الصين

اخبار كورونا: صرح بومبيو ان الفيروس انتشر من مختبرات الصين


اجريت قناة بي بي سي مقابلة مع بومبيو، قال فية قائلآ ان الفيروس المستجد بما يسمى كوفيدا 19 الذي اصبح الان ازمة العالم، حيث انتشر الفيروس من المختبرات الصينية حيث وان هذا الفيروس ظهر اوخر العام الماضي 2019 وتسبب في وفيات بما يقارب نحو 240الف شخص, في جميع انحاء العالم وبينهم من الولايات المتحدة الامريكية مايقارب نحو 67 الف.

1- اخبار كورونا ومستجدات الاتهامات.


ويتناقض ما قاله بومبيو مع بيان أصدرته الأسبوع الماضي المخابرات الوطنية الأمريكية قالت فيه إن الفيروس لا يبدو أنه من نتاج عمل بشري أو معدل جينيا.

ويقوّض ذلك البيان نظريات مؤامرة يروج لها نشطاء مناهضون للصين وبعض مؤيدي الرئيس دونالد ترامب الذين يعتقدون أن الفيروس تم تطويره في مختبر للأسلحة البيولوجية تابع للحكومة الصينية.

وقال بومبيو ”أفضل الخبراء حتى الآن يتصورون فيما يبدو أنه من صنع الإنسان. ما من سبب لعدم تصديق ذلك في هذه المرحلة“.

وعندما أشار المذيع الذي يجري معه المقابلة إلى أن ذلك يتناقض مع ما خلصت إليه وكالات المخابرات الأمريكية تراجع بومبيو قائلا ”رأيت ما قالته أجهزة المخابرات. ليس لدي أي سبب لأتصور أنهم فهموا الأمر بشكل خاطئ“.

ولم ترد وزارة الخارجية الأمريكية على الفور على طلب للتوضيح بشأن تعليقات بومبيو.


وقال مسؤولون أمريكيون مطلعون على تقارير وتحليلات المخابرات منذ أسابيع إنهم لا يعتقدون أن علماء صينيين طوروا فيروس كورونا في مختبر حكومي للأسلحة البيولوجية وخرج منه بعد ذلك لينتشر في أنحاء العالم.

وبدلا من ذلك يقولون إنهم يعتقدون أنه ظهر إما من خلال مخالطة حيوانات مصابة في سوق اللحوم بمدينة ووهان، أو تسرب نتيجة لحادث في أحد مختبرين تابعين لحكومة ووهان يُعتقد أنهما يجريان أبحاثا مدنية تتعلق بمخاطر بيولوجية محتملة.

وجات التقرير حسب ما ماوردت من الولايات المتحدة الامريكية بشان البحوثات الذي اجرتة بشان فيروس كورونا يوم الخميس الماضي بان الفيروس تم من مختبرات صينية.

المصدر: رويترز
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع