القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

امريكا: تهدد الصين بالكشف من اين تسرب الفيروس مع الادلة الكافية

امريكا: تهدد الصين بالكشف من اين تسرب الفيروس مع الادلة الكافية


امريكا: تهدد الصين بالكشف من اين تسرب الفيروس مع الادلة الكافية


واشنطن (نشر الاخبار) - قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء على الصين ان تعلن للعالم عن اسباب تسرب الفيروس حيث ان الفيروس البدء منة هي مدينة صينية منذا نهاية العام الماضي, وعلى الصين التعامل بكل الشفافية امام العالم بسبب الفيروس المستجد الذي اصبح الخطر الاكبر امام العالم.


وقال: الوزير الخارجية للولايات المتحدة الامريكية متهم الصين، قائلآ انا فيروس كورونا انتشر من معامل صينية ويوجد لدينا الادلة الكافية، ولدينا اجهزة استخبارات.


وقال ترامب للصحفيين خارج البيت الأبيض لدى مغادرته في رحلة إلى أريزونا إن "الولايات المتحدة ستصدر تقريرها الذي يعرض بالتفصيل لمنشأ الفيروس دون أن يحدد موعداً لذلك".


ورفض معهد ووهان لعلوم الفيروسات المدعوم من الدولة هذه المزاعم وهون مسؤولون أمريكيون آخرون من شأنها. ويعتقد أغلب الخبراء أن الفيروس نشأ في سوق لبيع الحيوانات في ووهان وانتقل من الحيوان إلى الإنسان.

وقال ترامب للصحفيين خارج البيت الأبيض لدى مغادرته في رحلة إلى أريزونا إن الولايات المتحدة ستصدر تقريرها الذي يعرض بالتفصيل لمنشأ الفيروس دون أن يحدد موعدا لذلك.

وقال الرئيس ”سنصدر (تقريرا) حاسما خلال فترة من الزمن“.

وكان ترامب قد أشاد في بادئ الأمر باستجابة الصين للتفشي لكنه بعد ذلك ألقى عليها اللوم بشدة بشأن الفيروس.

وقال إنه لم يتحدث مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.
ورفض معهد ووهان لعلوم الفيروسات هذه المزاعم، وقلل مسؤولون أمريكيون آخرون من شأنها،ويعتقد أغلب الخبراء أن الفيروس نشأ في سوق لبيع الحيوانات في ووهان وانتقل من الحيوان إلى الإنسان. 

المصدر: رويترز


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع